وزيرة المرأة: سنعمل على تعزيز الحماية القانونية والمجتمعية لكبار السن

04,اكتوبر 2018

خلال زيارتها لمركز الوفاء لرعاية المسنين في يوم المسن العالمي

وزيرة المرأة: سنعمل على تعزيز الحماية القانونية والمجتمعية لكبار السن

غزة/ قسم العلاقات العامة والاعلام

زارت وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الاغا جمعية الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء في وسط القطاع حيث كان في استقبالها كلا من الدكتور جمال خصوان رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس بسمان العشي مدير مركز الوفاء .

وأكدت الاغا خلال الزيارة ان الانسان الفلسطيني يجب ان يبقى معززا مكرما في وطنه بغض النظر عن جنسه او دينه وكبار السن هم أولى فئات الشعب بالعيش بكرامة

وقالت من واجبنا نحوهم تكريمهم واحترامهم وتقديم كل ما يلزم لهم حتى يعيشوا بكرامة وامان وان وزارة شئون المرأة وبالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ستسعى لإصدار قرارات وتعليمات لحماية حقوق كبار السن ولضمان تقديم خدمات رعاية افضل ، بالإضافة إلى توفير الحماية قانونية والمجتمعية لهم.

بينما استعرض م. بسمان العشي مراحل تطوير مركز الوفاء لرعاية المسنين الذي تأسس في العام 1980 كأحد برامج جمعية الوفاء الخيرية وهو مركز أهلي خيري غير ربحي ويعتبر المركز الرائد والوحيد لإيواء ورعاية المسنين في قطاع غزة وتقديم خدماته للمسنين مجاناً مدى الحياة.

وبين اهم العقبات التي تواجه المركز في ظل تردي الوضع الاقتصادي الذي أدى الى تراجع حجم المساعدات المحلية وشح المساعدات الدولية لقطاع غزة وخصوصا لكبار السن

وفي نهاية الزيارة تفقدت د. الاغا اقسام الجمعية، وقدمت عدة هدايا للنزلاء والنزيلات معربة عن شكرها لإدارة المؤسسة على اهتمامها بهذه الشريحة المهمشة من المجتمع الفلسطيني.